تعلم كيفية البحث في جوجل

  • تاريخ البدء
تعلم كيفية البحث في جوجل

تعلم كيفية البحث في جوجل.jpg

إذا كنت تستخدم جوجل بشكل صحيح. فقد يكون أكثر فائدة من شهادتك الجامعية! لكن، لا يزال معظم الناس لا يعرفون كيفية استخدام.. فيما يلي 10 نصائح حول Google ربما لا تدرك قيمتها:

يستغرب البعض لماذا اقارن درجة البكالوريا vs بمحرك بحث جوجل!؟ سبب تفوقي باختبارات الجامعة -وكثير امثالي-ليس بسبب المحاضرات الهندسية! بل بسبب انني اعتدت مشاهدة يوتيوب وليندا و يودمي! لقد تعلمت التسويق من جوجل تعلمت إنشاء مواقع الويب من جوجل وتعلمت هاكر النمو GrowthHaking من جوجل
حرفيًا.. تعلمت كل شيء يساعدني في جني الأموال من جوجل. الحقيقة: هي أن معظم الناس غير جيدين في استخدام جوجل! وإليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من عمليات البحث اليومية على جوجل:

1. البحث: عند البحث عن ما تريده. ابحث عن العبارات التي تريدها بالضبط؟ مثلا، اريد البحث عن أفضل كورسات التسويق لعام 2021 ؟!
داخل محرك البحث اكتب الجملة التالية: " كورسات التسويق الالكتروني 2021" تمنحك نتائج البحث كل ما يتعلق بكورسات التسويق الالكتروني لسنة 2021 فقط! لكن لو استخدمت كلمة "تسويق" او "كورسات". فسيكون مصطلح أوسع واشمل.

2.استبعاد الكلمات التي لا تريدها: أضف شرطة قبل الكلمة لاستبعاد مصطلح البحث الذي لا تريده. وهذه مفيد ويختصر وقتك إذا كنت تتأرجح بين كلمات لها عدة معاني! مثلا/ اريد البحث عن الفيلم الشهير inception ؟ اكتب: inception -movie حتى تتجنب غزارة المعلومات التي لن تفيدك لكلمة inception

3. استخدم علامة (~) إذا كنت تريد ظهور "كلمات محددة" في نتيجة البحث. مثال: برمجة ~ دروس هنا سوف تحصل فقط على دروس البرمجة المختلفة وكل ما يتعلق بالتدريب..الخ

4. البحث داخل أي موقع الكتروني: بهدف الحصول على نتائج من مجالات معينة؟ على سبيل المثال:
site:arabia2.com/vb
هنا تحصل على دروس الGrowthHacking المتوفرة داخل موقع coursera فقط

5.البحث عن المصطلحات التي تتواجد في الصفحات الأكثر شهرة: Allintext: DigitalMarkeating news هنا تحصل فقط على اخبار التسويق الرقمي بالمواقع الأكثر تصدرا لنتائج البحث أو: Allintitle: Salestools هنا، تحصل فقط على الصفحات التي يحتوي عنوانها url على جميع الكلمات التي ذكرتها في البحث.

6. الشريط العمودي | لاستخرج النتائج التي تؤدي نفس الغرض. مثلا: game of thrones Netflix | HBO يستخرج لك مسلسل GOT المتوفر داخل شركة نتفليكس او اتش بي او فقط.

7. استخراج ملفات محددة فقط Filetype. مثلا: Digital Marketing report2021 Filetypepdf يستخرج كل تقارير التسويق الرقمي لعام 2021 بمختلف المجالات والتي تنتهي بـ Pdf

8. تعريف المصطلحات. تريد معرفة المزيد حول " التسويق الهرمي" على سبيل المثال: define: Pyramid scheme

9. تذكير بالكلمات التي تنساها ! بإمكانك استخدام علامة النجمة * كحرف يخبر جوجل انني انسى مصطلح ما.. وهذا يساعد في العثور على الكلمة المفقودة في اي عبارة: much * about nothing

10. احتياجات أخرى لمحرك بحث جوجل: - بامكانك معرفة نتيجة اي عملية حسابية، مثلا: 12035 * 1.02 يعطيك النتيجة - اخبار الطقس: لتحصل على نشرة اخبار او احصائية سريعة، ابحث عن الطقس متبوعًا بموقع. مثال: الطقس جدة.

11- لجدولة سفرياتك من خلال البحث باستخدام كلمة "شروق أو غروب الشمس" مع اسم الموقع، مثال على ذلك: sunrise new York -مقارنة المطاعم، مثلا: pizza vs dominos اذا تريد المقارنة بين نوعين من الأطعمة، ومعرفة السعرات الحرارية والمواد الغذائية الأخرى.

حقيقة صادمة: الكثير من الشركات توظف باحث رقمي أو بالأحرى googling برواتب مميزة! ان تعرف كيف يعمل اكبر محرك بحث في العالم وتستغله لصالحك.. هي ميزة تنافسية ومهارة مستخف بها كثيرًا! كل التوفيق.


بقلم :
Hasan Mattar
 
الوسوم
البحث في جوجل بحث جوجل
عودة
أعلى