ماذا تعرف عن الخدمات السحابية

ماذا تعرف عن الخدمات السحابية

هذه الخدمة انتشرت في الأعوام الأخيرة بشكل كبير، وسعت كل شركة إلى توفير خدماتها الخاصة.
الخدمات السحابية : هي خدمة تقنية تتيح لك حفظ ملفاتك عبر خوادم (Servers) مرتبطة بشبكة الانترنت، ويمكنك الوصول إليها من خلال عدة أجهزة، فقط كل ما تحتاجه هو اتصال أجهزتك بشبكة انترنت، والحصول على حساب لدى إحدى الشركات التي تقدم هذه الخدمة.

درجة أمان الخدمات السحابية: الخدمات السحابية آمنة جدا، حيث تقوم الشركات بأخذ نسخ احتياطية بشكل دوري مما يحافظ على ملفاتك حتى في حالة حدوث عطل في السيرفرات، وتزداد درجة الأمان بحسب الشركة المقدمة للخدمة.
مميزات الخدمات السحابية: يتميز التخزين في السحابة بعدة مزايا أهمها: امكانية حفظ ملفات كثيرة، وتحرير سعة تخزينية في جهازك، فبدلا من الاحتفاظ بها في حاسوبك، يمكنك حفظها في إحدى الخدمات السحابية، فضلا عن أهم ميزة؛ وهي إمكانية الوصول إلى تلك الملفات من أي جهاز آخر وفي أي وقت.

طريقة استخدام الخدمات السحابية ؟ باختصار، كل ما عليك فعله هو انشاء حساب ثم تسجيل الدخول بحسابك في مختلف أجهزتك، وبعد ذلك يمكنك رفع ملفاتك الخاصة بحسب السعة التخزينية المتاحة في الخدمة التي اشتركت بها، وبعدها يمكنك الوصول إلى تلك الملفات وتحريرها وإدارتها كما تريد.

ما هي الخدمات السحابية المتوفرة ؟ يوجد العديد من الخدمات السحابية، ولكن سنقتصر على ذكر أهمها وأشهرها وأكثرها أماناً.

خدمة (iCloud) هذه الخدمة متاحة تلقائيا مع أنظمة تشغيل Apple وأجهزتها، iOS و Mac OS، توفر شركة Apple للمستخدمين سعة تخزينية قدرها GB5، وفي حال أراد المستخدم الحصول على المزيد، فإن عليه شراء سعة تخزينية اضافية، مع ملاحظة أن هذه الخدمة السحابية خاصة فقط بأجهزة Apple.

خدمة (Google Drive) هذه الخدمة السحابية مقدمة من شركة Google، تتيح لك Google سعة تخزينية قدرها GB15، يمكنك من خلالها تخزين أغلب أنواع الملفات، ومشاركتها عبر أجهزتك المختلفة، تعتبر هذه الخدمة الأشهر، لسهولة استخدامها، وهي آمنة، وسريعة، وتدعم التطبيقات المختلفة.

خدمة (Dropbox) تعتبر هذه الخدمة من أولى الخدمات التخزينية، وأكثرها شهرة، يعتمد عليها الأفراد والشركات، من أجل الحصول على خدمة النسخ الاحتياطي، خدمة Dropbox متاحة على أغلب المنصات، مثل أجهزة Apple، و Android وحواسيب Windows
 
عودة
أعلى